الزهراء: حالة من التشنج بسبب شبهة تعرض تلميذ إلى اعتداء جنسي من قبل زميله

الزهراء: حالة من التشنج بسبب شبهة تعرض تلميذ إلى اعتداء جنسي من قبل زميله

طالب عدد من أولياء التلاميذ بالمدرسة الابتدائية حي الجمهورية بالزهراء، خلال تجمعهم أمام المدرسة اليوم الأربعاء 14 فيفري 2018، بالكشف عن حقيقة الخبر الذي تمّ تداوله حول شبهة اعتداء جنسي على تلميذ من قبل زميله بالمدرسة المذكورة.


واحتضن مقر بلدية الزهراء اجتماعا جمع الأولياء والمندوب الجهوي للتربية الذي أكّد أنه تم فتح بحثين اداري وتحقيقي في الموضوع للوقوف على ملابسات الحادثة بعد أن تقدمت ولية أحد التلاميذ بشكوى لدى الجهات الأمنية في شبهة اعتداء جنسي تعرض له ابنها من قبل أحد التلاميذ.


وقال المدير الجهوي للتربية ببن عروس، مقداد الدريدي، إنه تم فتح بحث تحقيقي في الموضوع تم بموجبه عرض التلميذ على الطب الشرعي الذي أفاد في تقريره الأولي أن التلميذ، وبعد القيام بالتشخيص الطبي اللازم، لم يتعرض إلى عملية اعتداء جنسي، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم التقرير النهائي للجهات المتعهدة بالموضوع .


وبيّن أنه بالتوازي مع ذلك، تم فتح بحث إداري للوقوف على أوجه التقصير الممكنة إن وجدت والتعهد بالقيام بالاحاطة النفسية للتلميذ من قبل المختصين النفسيين بالمندوبية.
وطالب الاولياء خلال الاجتماع بضرورة تعزيز الحماية والاحاطة بالتلاميذ داخل المدرسة والتواصل معهم لمعرفة الحقيقة، إلى جانب تعهد المركب الصحي بالمدرسة والقيام باعمال التهيئة والصيانة الضرورية وتركيز كاميرات مراقبة بفضاء المدرسة .