الخميس القادم: عرض ''واحد وحدو'' لعماد جمعة بفضاء مدار قرطاج

الخميس القادم: عرض ''واحد وحدو'' لعماد جمعة بفضاء مدار قرطاج

ضمن فعاليات الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي، يقدم الفنان الكوريغرافي التونسي عماد جمعة يوم الخميس 26 جويلية بفضاء مدار قرطاج (س20) عمله الجديد "واحد وحدو" وهو من إنتاج سنة 2017.

وفي تقديمه لهذا العمل الذي وضع تصوره وأخرجه بنفسه قال عماد جمعة خلال ندوة صحفية انعقدت مساء السبت بالمركز الإعلامي بالمسرح الروماني بقرطاج "بعد مسيرة فنية انطلقت منذ سنة 1984، اخترت خوض تجربة فردية كوريغرافية تحاكي معاني الوجودية الذاتية في الوحدة والانعزال عن الآخر يكون فيها الفرد في حالة "واحد وحدو".

وأضاف أن فكرة عرض "واحد وحدو" جاءت بعد فترة طويلة من العمل الجدي في مجال الإنتاج والتكوين الكوريغرافي ليتخذ مسافة بينه وبين الآخر بهدف بلورة رؤية تطرح ذاته موضوعا للدرس النفسي والفني قصد صياغة خطى جديدة نحو التقدم أو إعادة الانطلاق.

وكشف الفنان الكوريغرافي خلال هذا اللقاء الصحفي عن خوضه مشروعا جديدا يتمثل في إعداد كتاب يروي مسيرته الفنية وتجربته الطويلة في مجال الفن الكوريغرافي الحافلة بمرور ثلاثة أجيال من الراقصين اللذين انطلق بعضهم من الفن الكوريغرافي نحو احتراف التمثيل على غرار لطفي العبدلي ودرة زروق وعفاف بن محمود، وفق قوله.

ولدى تطرقه إلى مكانة المشهد الكوريغرافي الراهن على الساحة الثقافية، ثمن عماد جمعة توجه سلطة الإشراف اليوم نحو إعادة الاعتبار لهذا الفن وإيلاء عناية كبيرة له من خلال إحداث قطب خاص بالباليه والكوريغرافيا صلب مدينة الثقافة فضلا عن تنظيم أيام قرطاج الكوريغرافية، داعيا في هذا الصدد الراقصين إلى الحفاظ على هذا المكسب وتعزيز الفن الكوريغرافي بالابتكار والتجديد المتواصل.