الخميري يردّ على هيئة الدفاع.. 'النهضة لا علاقة لها بمصطفى خذر'

الخميري يردّ على هيئة الدفاع.. 'النهضة لا علاقة لها بمصطفى خذر'

انتقد الناطق الرسمي بإسم حركة النهضة، عماد الخميري، التصريحات الصادرة عن هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي، واعتبرها ''وكيلا لجهة سياسية'' تعادي الحركة، وفق تعبيره اليوم الجمعة 11 جانفي 2019.

واعتبر الخميري، في تصريحه لـ 'وات: الجهة السياسية (في إشارة إلى الجبهة الشعبيّة) "فوضويّة لا تريد الاعتراف بالقضاء وبمؤسساته واحتكمت إلى وسائل الإعلام والندوات الصحفية عوض الاحتكام إلى القضاء".

كما اتهم الخميري هيئة الدفاع بالضغط على مؤسسات القضاء، مشيرا الى أن الهدف من هذه التصريحات "تلويث الحياة السياسيّة من جهة لا ترى في حركة النهضة طرف سياسي يمكن التعامل معه بالآليات الديمقراطية"، حسب تقديره.

وبيّن الخميري في التصريح نفسه، ''أنّ الاتهامات لا تمس مباشرة من حركة النهضة''. وأكد أنه ''لا علاقة لحركة النهضة بمصطفى خذر الذي تتهمه هيئة الدفاع بإدارة ما اعتبرته الجهاز السري للنهضة''، حسب قوله.

يشار إلى أن قاضي التحقيق الأول بالمكتب 12 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب وجه تهمة القتل العمد إلى المدعو مصطفى خذر في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي، وفق ما أعلنته أمس الخميس، هيئة الدفاع عن الشهيدين. وجدد حزب التيار الشعبي اتهامه لحركة النهضة بمسؤوليتها الجزائية في تهمة القتل العمد اثر توجيه التهمة للمدعو مصطفى خذر.

وجدير بالتذكير أيضا أن مصطفى خذر ''بات يشعر أن هناك إرادة لتصفيته جسديا''، وفق ما كشفه القيادي بنداء تونس برهان بسيس، الذي دعا الى توفير الحماية الجسدية له.