الحرس الديواني يحجز بضائع مهرّبة بقيمة 340 ألف دينار

الحرس الديواني يحجز بضائع مهرّبة بقيمة 340 ألف دينار

تمكّنت فرقة الحرس الديواني من التصدي لعمليات تهريب، قدرت قيمتها الجملية بـ 340 ألف دينار، وفق ما أعلنته الإدارة العامة للديوانة التونسية اليوم الاثنين 12 مارس 2018.

وإثر دوريات مراقبة لوسائل النقل على مستوى منطقة سيدي عيش من ولاية قفصة نجحت فرقة الحرس الديواني في حجز 11 ألف لتر زيت الزيتون المهرّب من القطر الجزائري بقيمة 190 ألف دينار باعتبار وسيلة النقل، وتمت إحالة عينات من الزيت المحجوز إلى مخابر ديوان الزيت بسيدي بوزيد قصد إخضاعها للتحليل وتحديد مدى صلوحيتها وقيمتها الغذائية.

كما تمكّنت فرقة الحرس الديواني بسيدي عيش، من حجز شاحنة خفيفة محملة بعدد 2 طن من الحمص قدرت قيمته بـ10 آلاف دينار و3 آلاف لتر من البنزين المهرّب على متن شاحنتين ذات ترقيم تونسي، و قد قدرت القيمة الجملية للمحجوز بـ64 ألف دينار بإعتبار وسيلتي النقل.

وتمكنت فرقة الحرس الديواني بأمّ الأقصاب في حجز 5250 علبة سجائر على متن شاحنة خفيفة ذات ترقيم تونسي و قدرت القيمة الجملية للمحجوز بـ43 ألف دينار.

من جهة أخرى، قامت فرقة الحرس الديواني بحيدرة، على مستوى مدخل مدينة تالة، ولاية القصرين، بحجز 131 زربية مختلفة الأحجام و17 غطاء صوفي قدرت قيمتها الجملية بـ20 ألف دينار بإعتبار وسيلة النقل، علاوة على حجز 20 زربية مختلفة الأحجام قدرت قيمتها بألفي دينار.

و تمكّنت فرقة الحرس الديواني بالصخيرات من حجز جهازي تلفزيون كبيرة الحجم وجهازي تكييف هواء على متن سيارة ذات ترقيم تونسي متجهة إلى العاصمة وقدرت قيمة المحجوز بإعتبار وسيلة النقل بـ 21 ألف دينار.