جامعة الجلود والأحذية تتهم وزارة التجارة بالتهرب من تدارس صعوبات القطاع

جامعة الجلود والأحذية تتهم وزارة التجارة بالتهرب من تدارس صعوبات القطاع

أكد رئيس الجامعة الوطنية للجلود والاحذية أكرم بلحاج، أمس الاثنين 23 جويلية 2018، أن وزارة التجارة تتهرب من لقاء المهنيين ومن تدارس الصعوبات التي يواجهها القطاع والمتعلّقة أساسا بتفعيل قانون منع إدخال أحذية 'الفريب' ومواجهة إغراق السوق بالمنتوجات المقلّدة من خلال غياب الرقابة وعدم احترام القانون وكذلك ايقاف نزيف توريد السلع في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من عجز في الميزان التجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك بين أعضاء الجامعة الوطنية الجلود والأحذية وأعضاء الجامعة الوطنية للنسيج والملابس، بمقر الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وذلك لطرح شواغل المهنيين وعرض الصعوبات التي يواجهها مهنيو هذين القطاعين.

وشدد رئيس الجامعة الوطنية للنسيج والملابس حسني بوفادن، على ضرورة التأكّد من التصاريح الديوانية في إدخال السلع وتفعيل مخابر السلامة الصحية التابعة للمركز الفني للنسيج بالإضافة إلى تفعيل القوانين للحدّ من الواردات ودفع الصادرات وتطبيق القانون في ما يتعلّق بقطاع الفريب.


وأشار نائب رئيس منظمة الأعراف هشام اللومي، الذي ترأس الإجتماع، إلى أنه سيتمّ طلب اجتماع مع رئيس الحكومة بحضور الوزارات المتدخّلة لطرح شواغل المهنيين حفاظا على النسيج الصناعي بالبلاد وحماية لمواطن الشغل التي يوفّراها قطاعا الجلود والاحذية والنسيج والملابس.