التعقيب يرفض النظر في عدم اختصاص القضاء العسكري في ملف العجيلي

التعقيب يرفض النظر في عدم اختصاص القضاء العسكري في ملف العجيلي

علم موقع نسمة، أن إحدى الدوائر بمحكمة التعقيب، رفضت شكلا النظر في الطعن المرفوع من طرف محاميي الإطار الأمني الموقف صابر العجيلي بخصوص مطلب عدم اختصاص القضاء العسكري بالنظر في القضية المرفوعة ضد منوبه وإحالتها على أنظار القطب القضائي لمكافحة الارهاب.

كما علم موقع نسمة أنّ النيابة العمومية لدى محكمة التعقيب قدمت ملحوظاتها في هذه القضية حيث أكدت في تقريرها الكتابي أنّ مطلب التخلي يتعلق بتنازع الاختصاص وبالتالي فإنه من واجب محكمة التعقيب أنّ تنظر فيه وتبدي رأيها بشأنها إلا أن الدائرة التعقيبية رفضت من حيث الشكل إبداء رأيها في مسألة اختصاص القضاء العسكري معتبرة أن نظرها يقتصر فقط على أصل ملف القضية.

وحسب ما أفاد به مصدر قانوني لموقع نسمة، فقد تقرر إحالة الملف إلى الدوائر المجتمعة لدى محكمة التعقيب لإصدار قرار نهائي وحاسم بشأنه في أجل لا يتجاوز 90 يوما.


يشار إلى أنّ قاضي التحقيق الأول بالمحكمة العسكرية، كان قد أصدر بطاقة إيداع بسجن المرناقية في حق صابر العجيلي رئيس فرقة مكافحة الإرهاب سنة 2016 والمدير العام للأمن السياحي.

و أيدت دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس قرار قاضي التحقيق العسكري برفض الافراج على مدير وحدة مكافحة الارهاب بالقرجاني صابر العجيلي .

و الجدير بالذكر أنه تم إيقاف العجيلي على ذمة القضاء العسكري من أجل قضية متعلقة بالتأمر على أمن الدولة الموقوف من اجلها كذلك رجل الاعمال شفيق الجراية .