غدا : البرلمان يصوّت على قرض جديد من البنك الإفريقي للتنمية

غدا : البرلمان يصوّت على قرض جديد من البنك الإفريقي للتنمية

يناقش مجلس نواب الشعب ، خلال جلسة عامة من المزمع عقدها يوم الخميس 19 جويلية 2018، تقرير لجنة التنمية الجهوية بخصوص زياراتها الميدانية 2018 إلى ولايات الجنوب الغربي وفق برنامج نشره المجلس على موقعه الالكتروني.

وحضر الجلسات العامة المخصصة لهذه الزيارات في وقت سابق مسؤولون عن الحقائب الوزارية ذات الطبيعية التنموية والاستثمارية والخدماتية لتقديم توضيحات حول المطالب التي تقدم متساكنو هذه الجهات ويناقش النواب خلال هذه الجلسة زيارة ولايات فقصة وتوزر وقبلي

ويعقد المجلس كذلك غدا الثلاثاء جلسة عامة للتصويت على مشروع القانون قرض مبرم بين تونس والبنك الإفريقي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع دعم تركيز المخطط الوطني الاستراتيجي "تونس الرقمية 2020".

واقترحت حركة النهضة ارجاء التصويت على مشروع القانون خلال جلسة عامة انعقدت يوم الاربعاء 11 جويلية 2018 حيث نال مقترحها 90 صوتا وعارضه 39 نائبا في حين احتفاظ 5 نواب باصواتهم.

ويساهم البنك الافريقي للتنمية في مشروع تونس الرقمية الى تمويلات من خلال ضخ زهاء 71 مليون اورو ستخصص لتطوير البنية التحتية لتونس مما يساهم في تموقعها افريقيا في هذا المجال.

وسيواصل النواب خلال نفس الجلسة النظر في مشروع القانون المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح بالقطاع العام الذي طرح للنقاش على امتداد عدة جلسات.

ويختتم مجلس نواب الشعب برنامج عمله لهذا الاسبوع بطرح اسئلة شفاهية على وزير التربية حاتم بن سالم خلال جلسة تقرر عقدها يوم الجمعة 20 جويلية 2018 بعد ان كانت من المنتظر ان تعقد مطلع الاسبوع الجاري .