الامارات: اطلاق أكبر برنامج فضائي للوصول إلى كوكب المريخ في عام 2021

الامارات:  اطلاق أكبر برنامج فضائي للوصول إلى كوكب المريخ في عام 2021
أطلق اليوم الاربعاء 12 أفريل 2017، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات بمشاركة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، البرنامج الوطني الإماراتي للفضاء.

وذكرت وكالة أنباء اماراتية محلية أن دولة الإمارات العربية المتحدة اعتمدت استراتيجية "البرنامج الوطني للفضاء" التي تعد أكبر خطة علمية متكاملة من نوعها في المنطقة، وتتضمن إنشاء أول مدينة علمية لمحاكاة الحياة على كوكب المريخ.

ويتضمن البرنامج الوطني للفضاء أيضا برنامجا جديدا لإعداد رواد فضاء إماراتيين إلى جانب خطة طويلة الأمد حتى 2117 لبناء أول مستوطنة بشرية على الكوكب الأحمر والوصول بمسبار الأمل خلال السنوات الأربع القادمة لكوكب المريخ.

وأفاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "برنامجنا الوطني للفضاء يشكل أرضية صلبة لبناء كوادر إماراتية تخصصية في علوم الفضاء ويهدف إلى تأهيل أجيال قادرة على عمل إضافات نوعية للمعرفة الإنسانية".

وأشار إلى أن "مشروع الإمارات للفضاء رسالة لعالمنا العربي بقدرة أبناء المنطقة على المنافسة عالميا" وقال: "هدفنا أن نقول للعالم نحن قادرون على أن نساهم في سباق الحضارات وتقديم إسهامات علمية ومعرفية جديدة للبشرية".

أخبار ذات صلة