الإنطلاق في توزيع 40 ألف مساعدة مدرسية بكامل الجمهورية

الإنطلاق في توزيع 40 ألف مساعدة مدرسية بكامل الجمهورية

اعطيت بجامعة منوبة للتضامن الاجتماعي اشارة انطلاق توزيع الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي للمساعدات المدرسية والتي ستشمل خلال الموسم الدراسي الحالي 40 الف تلميذ من ابناء العائلات المعوزة والمحدودة الدخل حسب ما صرح به مدير عام الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي منير الحاجي، اليوم الاربعاء 12 سبتمبر 2018.

وأضاف ان الاتحاد اعد ضمن برنامج مساعدات مدرسية اولي 40 الف حقيبة مدرسية و500 الف كراس مدرسي و100 الف لباس و40 الف زوج حذاء و100 الف قطعة من الملابس، فضلا عن برنامج تكميلي سيشمل 100 الف تلميذ بإضافة 60 الف حقيبة مدرسية و1200 الف كراس مدرسي الى جانب البسة وأحذية ومستلزمات مدرسية سيقع توزيعها على مستحقيها.

واضاف ان مجهودات الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي تشمل المساهمة في حملة جمع الكتب المدرسية والمراجع والكتب الجامعية واعادة توزيعها على أبناء العائلات محدودة الدخل بالشراكة مع الاذاعة الوطنية والهلال الاحمر التونسي ووزارة التربية. وشملت الحملة مختلف جهات الجمهورية.

وكانت مصالح الاتحاد التونسي للتضامن قد شاركت في موكب انطلاق توزيع المساعات المدرسية بولاية منوبة على عدد من التلاميذ المنتفعين وعلى اللجان المحلية الذي اشرف عليه بمقر جامعة منوبة للتضامن الاجتماعي والي منوبة احمد السماوي ومدير عام الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي ورئيس جامعة منوبة للتضامن الاجتماعي.

وبلغت المساعدات المدرسية بولاية منوبة اكثر من 4000 مساعدة جهويا وحليا منها 1400 مساعدة من نصيب جامعة منوبة للتضامن الاجتماعي من المساعدات الوطنية حسب ما أفاد به المتصرف الجهوي للتضامن الاجتماعي الحبيب التكالي مراسلة وات بالجهة.

وتضمنت هذه المساعدات حسب تصريحه حقائب مدرسية وكتب وأدوات المدرسية فضلا عن طرود كسائية وأحذية وذلك بقيمة تتراوح بين ال70 وال90 دينار للمساعدة الواحدة.

وتأتي هذه المساعدات دعما للمد الاجتماعي للإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية التي خصصت بمناسبة العودة المدرسية مبالغ 40 دينار لأكثر من 3400 تلميذ و100 دينار لخصصت لفائدة 420 طالبا تم تحويلها عبر حوالات بريدية لأبناء العائلات المعوزة المتمتعة بالمنحة القارة وبطاقة العلاج المجاني.

كما خصصت المندوبية الجهوية للتربية بالجهة اعانات عينية ستوزع على 20 تلميذا من ابناء العائلات المعوزة حسب ما افادت به رئيسة دائرة الشؤون الاجتماعية بولاية منوبة فضيلة عبعاب.