''الأرامل'' في الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي

''الأرامل'' في الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي

يحتضن فضاء مدار يوم الثلاثاء 24 جويلة 2018، ضمن فعاليات الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي، عرضا لمسرحية ''الأرامل'' نص وإخراج وفاء الطبوبي.

وفي ندوة صحفية التأمت يوم الجمعة بالعاصمة قالت مخرجة المسرحية : 'إن ''الأرامل'' عمل مسرحي كتبته وأخرجته امرأة ومثلت فيه ثلاث نساء وهو عرض خاص جدا بالنسبة إلي إذ تحصل على جائزة أفضل اخراج في أيام قرطاج المسرحية وشارك في الكثير من المهرجانات المسرحية مخلفا أجمل الانطباعات'.
وتحدثت وفاء الطبوبي أيضا عن عالم المسرحية الذي 'تمثله ثلاث نساء على الشاطئ في انتظار ثلاث جثث يجمعهن الوجع وأشياء أخرى'.
واعتبرت مخرجة العمل أن عنوان المسرحية ''مستفز'' مبينة أنها اختارته عمدا، مضيفة أنها جعلت مكان أحداث المسرحية غير محدد والزمن مطلق وذلك لإضفاء بعد إنساني على العمل حتى يسهل عرضه خارج حدود الوطن. وأوضحت في هذا السياق أن الكتابة السلسة للمسرحية المفتوحة على لغة الجسد جعلت اللهجة التونسية مفهومة أينما عرضت المسرحية.
وخلال الندوة الصحفية قالت الممثلة نادرة التومي التي تقمصت أحد أدوار بطولة المسرحية، إن ''"الأرامل'' تقدم ثلاث شخصيات نسائية يجمعهن وجع الفقد وحرقة انتظار جثث تطفو على الشاطئ، 'لكنهن مختلفات في تاريخهن ومبادئهن، يقفن على حافة البحث عن الوطن لأننا في حاجة إليه أكثر من حاجتنا إلى الجسد.'