افتتاح الدورة 28 لمهرجان النسيج..زياد غرسة يتحف جمهور قصر هلال

 افتتاح الدورة 28 لمهرجان النسيج..زياد غرسة يتحف جمهور قصر هلال

افتتحت الدورة 28 لمهرجان النسيج بقصر هلال من ولاية المنستير وهي دورة المرحوم عليّ الشمباح، مساء أمس السبت، 28 جويلية 2018، بعرض للفنّان زياد غرسة احتضنه فضاء الملعب البلدي بقصر هلال.

ولئن لم يتضمن العرض انتاجا جديدا وهو ما أكده غرسة في تصريح صحفي قبل صعوده على ركح المهرجان، إلا أن الجمهور استمتع بعرض راق جمع بين سحر الكلمة وروعة اللحن.

وانطلق العرض بوصلة أولى في المالوف، شدا فيها الفنان بموشحي "بدر التمام " و"قلبي يهواك محلاك"، ووصلة ثانية شملت " تذللت في البلدان حين سبيتني"، لينطلق إثر ذلك في أداء بعض الأغاني التي تفاعل معها الجمهور.


وحضر العرض كل من والي المنستير أكرم السبري، وكاتب الدولة لدى وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة المكلف بالمناجم، هاشم حميدي، الذي اعتبر، في تصريح صحفي، أن هذا المهرجان وغيره من المهرجانات الأخرى يعد فرصة للترويح عن الذات ولترسيخ ثقافة الحياة والفرح لدى التونسي، مبرزا أن الحكومة تدعم العمل الثقافي ويتابع كلّ أعضائها مختلف المهرجانات بالجهات، على حد قوله.


من جانبه، ذكر المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمنستير، مهدي معطالله، أن وزارة الشؤون الثقافية قد انتقت عرض زياد غرسة لدعم مهرجان النسيج بقصر هلال، مؤكدا على تميّز أجواء العرض الذي يؤثثه فنّان متألق جدّا ما فتيء يتحف جمهوره الذي ينتظر منه في كلّ مرة مفاجأة جديدة.


وأشار معطالله إلى أنّ جمهور مهرجان النسيج بقصر هلال متميز، ويتصف بذوق رفيع، وهو ما يؤكده اختيار العروض الفنية خلال الدورة 28 لهذا المهرجان، وفق تقديره.
وتتواصل فعاليات الدورة 28 "دورة المرحوم عليّ الشمباح" لمهرجان النسيج بقصر هلال إلى 13 أوت 2018 تحت شعار "قصر هلال مدينة الفنون"، وتنتظم ببادرة من جمعية مهرجان النسيج والثقافة والتراث بقصر هلال بدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير.


يشار إلى أن كاتب الدولة المكلف بالمناجم ووالي المنستير توليا خلال سهرة الافتتاح تكريم عائلة المرحوم عليّ الشمباح الذي كانت له اسهامات متميزة في العمل الثقافي وفي مهرجان النسيج بقصر هلال، فضلا عن تكريم كاتب عام بلدية قصر هلال سابقا عادل البك.