اريانة : 142 مقهى وقاعة شاي مهددة بالغلق بسبب اكتساحها للرصيف

اريانة : 142 مقهى وقاعة شاي مهددة بالغلق بسبب اكتساحها للرصيف

أكد رئيس النيابة الخصوصية لبلدية اريانة مجدي القاسمي أن نحو 142 مقهى من الصنف الاول وقاعة شاي اغلبها بشارع الهادي نويرة بحي النصر من ولاية اريانة مهددة بالغلق بسبب اكتساح الرصيف، واستغلال الطريق العام والأروقة المخصصة للمترجلين بعدد هام من الاقامات السكنية .

و ذكر القاسمي ان جلسة عمل انعقدت يوم 19 اكتوبر 2016 بمقر ولاية اريانة خصصت لتنظيم المقاهي من الصنف الاول تناولت بالخصوص تنامي ظاهرة اكتساح الرصيف والطريق العام من قبل العديد من المقاهي وقاعات الشاي مخالفة للتراتيب المعمول بها بخصوص حيازة مساحات خارجية لاستغلالها تجاريا دون عرقلة حركة المترجلين او التعدي على الملك العام .
كما أشار إلى أنه تم التنبيه على اصحاب نحو 142 مقهى وقاعة شاي اغلبها بشارع الهادي نويرة بحي النصر لرفع المخالفات بصفة تلقائية قبل اللجوء الى تنفيذ قرارات الغلق وهدم البناءات العشوائية المنتصبة بالرصيف بصفة غير قانونية.

وكان الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية باريانة اصدر بدوره بلاغا عقب جلسة العمل التي اشرفت عليها والية اريانة سلوى الخياري موجها لأصحاب المقاهي وقاعات الشاي وللتجار المنتصبين بغير وجه حق بالرصيف والطريق العام لرفع الاخلالات بصفة تلقائية في اجل لا يتعدى يوم الاربعاء 26 اكتوبر الجاري قبل اللجوء الى تنفيذ قرارات الغلق والهدم للبناءات العشوائية.