الانطلاق في إنجاز دراسة مشروع الطريق السيارة تونس الكاف قبل موفى جوان 2016

الانطلاق في إنجاز دراسة مشروع الطريق السيارة تونس الكاف قبل موفى جوان 2016

انعقد اليوم الإثنين 2 ماي بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل ندوة صحفية بخصوص اللقاء الذي جمع وفد من الاتحاد بممثلين عن الطرف الحكومي يوم السبت و الذي تناول الوضع بولاية الكاف خاصة وأن الاتحاد الجهوي أصدر في وقت سابق برقية اضراب يوم 3ماي 2016 بسب التعامل الأمني للمسيرات السلمية المنادية بالتنمية.

وأوضح نور الدين الطبوبي الأمين العام المساعد أن الجلسة كانت ناجحة وأضفت بحلول وابرام محضر إتفاق وبالتالي إلغاء الإضراب الذي كان تم الإعلان عليه بولاية الكاف.

كما تضمن محضر الاتفاق، إقرار إنجاز الطريق السيارة تونس الكاف بفتح طلبات العروض و اختيار مكتب لانجاز الدراسات اللازمة قبل موفى شهر جوان2016 و كذلك تهيئة وتهذيب شبكة الطروقات بكلفة 50 مليون دينار.

أما في قطاع المناجم والطاقة فقد تم إقرار إنجاز مشروع صراورتان قبل موفي شهر جوان 2016 و ذلك بفتح مقطع نموذجي و انجاز تجارب بخبرات تونسية كمرحلة أولى و كذلك استغلال منجم الحميمة عن طريق منجم جبل الجريصة.

كما تم تخصيص عائدات مخزونات الفسفاط المعدني بالقلعة الخصبة لإنجاز مشاريع تنموية على المستوي المحلي إضافة إلى التزام شركة فسفاط قفصة بتوفير 5 مليون دينار لتمويل مشاريع جهوية.