اتحاد الشغل بتطاوين: ''ما أقدم عليه رئيس الحكومة شبيه بسياسة الأرض المحروقة''

اتحاد الشغل بتطاوين: ''ما أقدم عليه رئيس الحكومة شبيه بسياسة الأرض المحروقة''

أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين اليوم السبت غرة سبتمبر 2018، بيانا نشره الاتحاد العام التونسي للشغل عبر صفحته الرسمية بالفايسبوك، حول تداعيات إقالة وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة خالد قدور على الجهة.

وانتقد البيان قرار رئيس الحكومة يوسف الشاهد بإقالة الوزير خالد قدور، معتبرا ذلك ''شبيه بسياسة الأرض المحروقة'' مضيفا في ذات السياق ''إن تحويرا بحجم حلّ وزارة بقيمة وزارة الطاقة والمناجم ومكانتها الإستراتيجية وإلحاقها بوزارة الصناعة وإعفاء المسؤولين عن الإدارات المعنية بتسيير القطاع...، يعد استهدافا لأحلامنا في أن نرى لهذا القطاع مردودية على الجهات المنتجة ويحرمها من استثمار ما تحويه أراضيها من ثروات''.

كما جاء في نص البيان أن ما أقدمت عليه الحكومة ضرب ''كل جهودنا في تنمية قطاع الطاقة في جهتنا بالتعاون مع وزارة الطاقة من أجل تلبية مطالبنا''، مشيرا إلى ''أن هذا القرار تزامن مع عودة النشاط في هذا القطاع الحيوي متمثلا في أعمال التنقيب ومنح رخص بحث واستغلال جديدة.

كما حمل الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين الحكومة المسؤولية عما سينجر عن هذا القرار، محذرا من وقف تنفيذ ما تم الاتفاق فيه اخيرا، متمسكا ''بإعادة الروح لهذه الوزارة وإداراتها حتى لا تعاقب الجهات المعنية عليها جماعيا عن أخطاء لم يكونوا طرفا فيها''.