ابرام اتفاقية لدفع التعاون الاقتصادي والمبادلات التجارية بين تونس والكوت ديفوار

ابرام اتفاقية لدفع التعاون الاقتصادي والمبادلات التجارية بين تونس والكوت ديفوار

أبرمت كنفدرالية المواطنة والمؤسسات التونسية (كونكت) اليوم السبت 25 مارس 2017، اتفاقية شراكة مع المنظمة الايفوارية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة، بهدف دفع التعاون الاقتصادي والمبادلات التجارية بين البلدين، وذلك خلال حفل اختتام الأيام الوطنية الترويجية الايفوارية.

وترمي هذه الاتفاقية، إلى دعم المبادلات التجارية بين المؤسسات التونسية والايفوارية والتجشيع على الاستثمار المشترك بين البلدين.

وستمثل هذه الاتفاقية، أرضية مشتركة بين منظمتي الأعراف بالبلدين للعمل على بعث شراكات فعلية في قطاعات الصناعات الغذائية والفلاحة والنسيج والسيارات والصحة فضلا عن التعليم العالي والخدمات.

وتولى الامضاء على الاتفاقية من الجانب التونسي، طارق الشريف رئيس كنفدرالية المواطنة والمؤسسات التونسية (كوكنت)،في حين وقع من الجانب الايفواري، رئيس المنظمة الايفوارية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة، جوزيف بوغيفو.

وتجدر الإشارة إلى أن الكوت ديفوار تسعى إلى تطوير ودعم نسيجها الصناعي في عدة مجالات، ووجدت في الفاعلين الاقتصاديين التونسيين الخبرات التي يمكن استغلالها لتصدير المعرفة، وفق ما تم تأكيده خلال حفل اختتام الأيام الوطنية الترويجية الإيفوارية.