إنقاذ أكثر من 300 مهاجر بالمتوسط

إنقاذ أكثر من 300 مهاجر بالمتوسط

تمكنت البحرية الليبية، صباح اليوم الأحد غرة جويلية 2018، من إنقاذ 335 مهاجرا غير نظامي في ثلاث عمليات إنقاذ منفصلة، حسب ما أعلن عنه العميد أيوب قاسم، الناطق باسم البحرية الليبية.

وقال أيوب قاسم في بيان أصدره في الغرض، إن "ثلاث عمليات إنقاذ منفصلة جرت في وقت مبكر صباح اليوم لمهاجرين غير شرعيين على ساحل غربي ليبيا"، مضيفا أن العملية الأولي "نفذتها دورية لحرس السواحل القطاع الغربي الزورق تليل، تمكنت خلالها من إنقاذ 115 مهاجر غير شرعي".

كما أوضح أن المهاجرين كانوا "على متن قارب مطاطي وهم من جنسيات إفريقية مختلفة".

أما ثاني العمليات حسب العميد الليبي، نفذها ذات الزورق تليل، "وتمكنت من خلالها الدورية من إنقاذ 105 مهاجرين غير شرعيين بينهم طفلين و10 نساء"، فيما جرت ثالث عملية إنقاذ لحرس السواحل القطاع الأوسط ''الزورق زوارة''، تم خلالها إنقاذ 115 مهاجر غير شرعي بينهم 3 أطفال و4 نساء كانوا على متن قارب مطاطي"، حسب نص البيان.


وأضاف : "المهاجرون في هذه العملية كانوا من جنسيات مختلفة وهي (السودان و اليمن و سيراليون و كينيا و ساحل العاج و ليبيريا و بنغلاديش"، مؤكّدا أن "الذين تم إنقاذهم في العمليات الثلاثة قدمت لهم المساعدة الإنسانية والطبية وتم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الليبي"، وفق لذات البيان.