الدول المقاطعة توافق على طلب الكويت إمهال قطر 48 ساعة إضافية

الدول المقاطعة توافق على طلب الكويت إمهال قطر 48 ساعة إضافية

أعلنت الدول المحاصِرة السعودية، والإمارات والبحرين ومصر فجر اليوم الإثنين 3 جوان 2017، موافقتها على طلب الكويت تمديد المهلة الممنوحة لقطر للرد على مطالبها 48 ساعة وذلك بعد انتهاء المهلة الأولية ليلة أمس الأحد .

وقالت الدول الأربع أنه "استجابة لطلب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتمديد المهلة الخاصة والمقدمة لحكومة قطر لمدة 48 ساعة منذ وقت انتهاء المهلة ، وذلك بسبب تأكيد الحكومة القطرية له أنها سترسل ردها الرسمي على قائمة المطالبات الموجهة لها اليوم الاثنين، فإن الدول الأربع تعلن الموافقة على طلبه".
وقالت حكومة الدوحة إنها ستقدم ردها الرسمي على تلك المطالب في خطاب إلى الكويت اليوم الاثنين 3 جويلية الجاري.
وسيتوجه وزير الخارجية القطري اليوم إلى الكويت لتسليم الرد المرسل من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى أمير الكويت، الذي يعد الوسيط الأساسي في الأزمة الخليجية.

وكانت وزارة الخارجية المصرية، قد أعلنت أن وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين، سيجتمعون في العاصمة القاهرة، الأربعاء المقبل لبحث الأزمة مع قطر وجاء في بيان للمتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، أن "الاجتماع يأتي بناءً على دعوة من وزير الخارجية سامح شكري، وذلك لمتابعة تطورات الموقف من العلاقات مع قطر".
وأضاف أبو زيد أن "الاجتماع يأتي في إطار تنسيق المواقف والتشاور بين الدول الأربع بشأن الخطوات المستقبلية للتعامل مع قطر، وتبادل الرؤى والتقييم بشأن الاتصالات الدولية والإقليمية القائمة في هذا الشأن".