إطلاق المرحلة الثانية من برنامج صوت الشباب العربي

إطلاق المرحلة الثانية من برنامج صوت الشباب العربي

تم اليوم الاثنين بالعاصمة الإعلان عن إطلاق المرحلة الثانية من برنامج صوت الشباب العربي (2015- 2018) بتونس بعنوان "انطلاقة جديدة ياف 0.2" وأوضح مدير مشروع صوت الشباب العربي في تونس حمزة كعبار أن الهدف من هذا البرنامج في المناظرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ انطلاقته سنة 2011، يتمثل في ترسيخ ثقافة الحوار بين شباب المنطقة من خلال توفير المهارات والآليات اللازمة والفرص وفضاءات الحوار لإقامة مناظرات منظمة تمس مواضيع تتعلق بالشباب والمجتمع والسياسة والثقافة والتعليم.

وأضاف أن هذا البرنامج الذي انطلق في مرحلته أولى (2011_2014) بست دول عربية وهي تونس والجزائر وليبيا والمغرب ومصر والأردن، مكن من تشريك أكثر من 90 ألف شباب وشابة في أنشطة المناظرة. كما نضم البرنامج منذ انطلاقة في تونس سنة 2011 أكثر من 900 مناظرة وأسس أكثر من 25 نادي مناظرة بأكثر من 17 جهة من مختلف أنحاء الجمهورية.

وقال المتحدث أن هدف المرحلة الثانية من برنامج صوت الشباب العربي (2015-2018) التي تتميز بانضمام لبنان وفلسطين، يتمثل في إقامة المزيد من المناظرات عن طريق وسائل الإعلام العمومية ودعم المشاركين من خلال توفير المهارات والأدوات للمناظرات الجديدة ولمجموعات من الشباب من مختلف البلدان والخلفيات الاجتماعية والاقتصادية والجغرافية.

ويرمي البرنامج في مرحلتها الثانية إلى خلق قاعدة أوسع من المتناظرين الشباب في المنطقة سعيا لتشريكهم في دورات تنمية المهارات القيادية لبرنامج صوت الشباب العربي مفسرا أن هذه الدورات ستمكن من خلق الجيل القادم من القادة الذين يمكن ان يكونوا سفراء للحوار والتفاهم ومحاربة التطرف والدفاع عن أصوات الشباب لتكون مسموعة.

وللإشارة فان برنامج صوت الشباب العربي يدار بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة "انأ ليند " ويسعى إلى إقامة علاقات وشراكات مع المؤسسات الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني والمدارس والجامعات.