إحداث قاعة سينما جديدة بمدينة الثقافة بطاقة استيعاب 350 متفرّجا

إحداث قاعة سينما جديدة بمدينة الثقافة بطاقة استيعاب 350 متفرّجا

تمّ بمدينة الثقافة إحداث قاعة سينما جديدة " Ciné 350" بطاقة استيعاب تقدّر بـ 350 متفرّجا، ستتركز برمجتها خاصة على الأفلام التونسية الطويلة والقصيرة، بالإضافة إلى الإنتاجات العالمية الحديثة والأفلام التجريبية.

وجاء في بلاغ صادر عن المركز الوطني للسينما والصورة أن هذه القاعة السينمائية سيتم تدشينها رسميا يوم 18 جانفي الحالي، بعرض خاص للصحفين والمحترفين لفيلم فتوى لمحمود بن محمود، الحائز على التانيت الذهبي لأيام قرطاج السينمائية 2018.

وتفتح القاعة أبوابها للعموم يوم 19 جانفي بعرض فيلم "بورتوفارينا" للمخرج التونسي إبراهيم اللطيف. وستكون البرمجة السينمائية لهذه القاعة يومية من الثلاثاء إلى الأحد من كل أسبوع من خلال عرضين، الأول على الساعة السادسة والنصف مساءً، يليه عرض ثانٍ على الساعة الثامنة و45 دقيقة.

وستخصص حصة إضافية يوم الأحد لعرض أفلام موجهة للأطفال على الساعة الحادية عشر صباحا. وحُدّدت أسعار التذاكر ب 7 دنانير للتعريفة الكاملة و5 دينارات كتعريفة تفاضلية.
ويهدف إحداث هذا الفضاء الجديد إلى توفير تجربة إضافية للتعريف بالأفلام التونسية الطويلة والقصيرة ودعم قطاع استغلال وتوزيع الأفلام و توفير فضاءات جديدة للعرض تمكن الجمهور التونسي من التمتع بآخر الأفلام التونسية والعالمية.