ألمانيا: رئيس الحكومة يلتقي عدد من الكفاءات وأفراد الجالية التونسية ببرلين (صور)

ألمانيا: رئيس الحكومة يلتقي عدد من الكفاءات وأفراد الجالية التونسية ببرلين (صور)

أشار رئيس الحكومة يوسف الشاهد، خلال لقائه، ظهر اليوم الإربعاء 15 فيفري 2017، عددا من الكفاءات وأفراد الجالية التونسية بألمانيا الى الوضع الأمني المستقر في تونس، وعودة النشاط الاقتصادي لا سيما في قطاع الفسفاط، فضلا عما تشهده السياحة من إنتعاشة تدريجية.

كما قدم الشاهد للحاضرين، لمحة عن المحادثات التي أجراها في برلين مع كبار المسؤولين الألمان، وفي مقدمتهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تناول معها بالخصوص ملفي الهجرة والارهاب ، وحث الشاهد أفراد الجالية التونسية بألمانيا، على دعم الإقتصاد التونسي وتعزيز قطاع الإستثمار والمساهمة في عملية البناء الديمقراطي، مشيرا إلى عدم وجود تمثيلية كبيرة للبنوك التونسية في ألمانيا.
وعبر من جهة أخرى، عن إرتياحه لإرتفاع عدد الطلبة التونسيين في ألمانيا، الذي بلغ 3 آلاف طالب، مما دفع الدولة التونسية إلى التفكير في إرساء بعثة جامعية قنصلية في مدينة بيرن الألمانية، للتنسيق والتأطير ومتابعة الطلبة.
ومثل اللقاء كذلك، مناسبة للاستماع الى نجاحات وانجازات عدد من الكفاءات التونسية في ألمانيا، ومن ضمنهم شكري الشريف المختص في قطاع الميكانيك، والمتحصل على 70 جائزة في ألمانيا ، بما أهله ليصبح مستشارا لدى الدولة الألمانية.