ألمانيا: تحديد هوية منفّذ عملية الطعن بـ ''لوبيك''

ألمانيا: تحديد هوية منفّذ عملية الطعن بـ ''لوبيك''

أفادت شرطة ولاية شليزفيغ هولشتاين الألمانية، عشية اليوم الجمعة 20 جويلية 2018، بأنها حددت هوية المعتدي في حادث الحافلة بمدينة لوبيك الشمالية.

وقالت شرطة ولاية شليزفيغ هولشتاين، في تغريدة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن المعتدي "في الرابعة والثلاثين من العمر، وهو ألماني الجنسية ويقيم في مدينة لوبيك''، لافتة إلى أنه لا توجد قرائن على أن المعتدي قد تحول نحو التطرف. كما شددت على أنه "لا توجد حتى الآن أية إشارات على وجود خلفية إرهابية للاعتداء".

وكانت الشرطة الألمانية، قد أعلنت في وقت سابق، أن عددا من الأشخاص أصيبوا بجروح الجمعة في مدينة لوبيك بشمال البلاد، إثر قيام رجل باستخدام سلاح أبيض لمهاجمة ركاب حافلة بشكل عشوائي، قبل اعتقاله. بيد أنها لم تحدد المصابين إلا أنها أكدت في المقابل عدم وقوع قتلى.

واكتفت شرطة الولاية الشمالية بالقول في تغريدتها على تويتر "وقع حادث في حافلة في لوبيك كوكنيتز ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح، ولم يقتل أحد. وألقي القبض على المعتدي وهو قيد الاعتقال".


وفي وقت سابق من نهار اليوم، أكّدت صحيفة ''لوبيكر ناخريشتين'' المحلية، أن شخصين أصيبا بجروح بالغة و12 آخرين بجروح طفيفة. لكن وكالة الأنباء الألمانية نقلت عن الشرطة المحلية قولها إن عدد المصابين ثمانية فقط. وقالت متحدثة باسم الشرطة إن ثلاثة من المصابين تعرضوا لإصابات متوسطة بينما تعرض خمسة لإصابات طفيفة.وذكرت الشرطة أن محطة الحافلات في كوكنيتز أغلقت على نطاق كبير.