أساتذة التعليم الثانوي بمنوبة يدخلون في اعتصام مفتوح

أساتذة التعليم الثانوي بمنوبة يدخلون في اعتصام مفتوح

دخل أساتذة التعليم الثانوي بولاية منوبة، منذ مساء أمس الخميس 6 ديسمبر 2018، في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية الجهوية للتربية بدعوة من الفرع الجامعي للتعليم الثانوي.


وتمّ الدخول في اعتصام احتجاجا على قرار اقتطاع 6 أيام من رواتب المديرين وأساتذة المواد الفنية والاجتماعية التي جرت امتحاناتها قبل الأسبوع المغلق.

وأفاد كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بمنوبة، عادل العزيز، بأن الاعتصام الممتد كامل اليوم والذي دخل فيه الأساتذة خارج توقيت العمل ودون التأثير على سير الدروس، يأتي استجابة لتوصيات الجامعة العامة للتعليم الثانوي بالدخول في اعتصامات وتحركات جهوية على خلفية ما طلبته الوزارة من المندوبيات بإلزام المديرين بمد قائمة الاساتذة المقاطعين للامتحانات قصد اقتطاع ايام عملهم خلال الاسبوع الاول للامتحانات.

وأوضح العزيز أن الاعتصام الذي انطلق منذ مساء أمس وأعقب بتحرك احتجاجي صبيحة اليوم، حظي بمساندة من ممثلي نقابة متفقدي التعليم الثانوي بمنوبة و جميع اسلاك التربية الاساسي، والجامعي، والاداري، والعملة، والقيميين، وذلك إيمانا من الجميع بعدم قانونية قرار الوزارة، وفق قوله.

كما أكّد عادل العزيز، أن جميع مديري المؤسسات التربوية بولاية منوبة رفضوا مدّ الوزارة بقائمات الاساتذة المقاطعين للامتحانات فيما بلغت نسبة مقاطعة امتحانات الاسبوع المغلق 80 بالمائة فيما تواصلت الدروس بشكل عادي، وفق تعبيره.