أحمد شفيق يغادر الإمارات نحو أوروبا

أحمد شفيق يغادر الإمارات نحو أوروبا

أفادت محامية رئيس وزراء مصر الأسبق الفريق أحمد شفيق، اليوم الخميس 30 نوفمبر2017 ، إن موكلها سيغادر دولة الإمارات متوجهاً إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وكان أحمد شفیق، قد أكّد أمس الاربعاء أن دولة الإمارات منعته من السفر حيث يقيم هناك منذ أعوام، وذلك بعد ساعات من إعلانه ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية.

وبثت قناة الجزيرة القطرية مساء امس جانبا من كلمة مصورة لشفيق قال فيها إن منعه من السفر جاء لـ"أسباب لا أعرفها ولم أفهمها"، مضيفا مضيفا أنه "يرفض فيها التدخل وإعاقة مشاركته في ممارسة دستورية"

يشار إلى أنّ أحمد شفيق كان قد أعلن أمس الأربعاء في تصريح لوكالة ''رويترز'' عزمه خوض غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2018 في مواجهة رئيس النظام عبد الفتاح السيسي الذي لم يعلن ترشحه رسميا بعد، مؤكدا أنه سيعود لمصر خلال الأيام المقبلة.

من جهتها، نفت الإمارات على لسان أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وجود "أي عوائق تمنع شفيق من مغادرة الإمارات"، حيث قال في تغريدة على موقع تويتر: "تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ إلى الإمارات هارباً من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه".