آفاق تونس : ريم محجوب رئيسة للمكتب السياسي خلفا لكريم الهلالي

آفاق تونس : ريم محجوب رئيسة للمكتب السياسي خلفا لكريم الهلالي

أفاد الناطق الرسمي باسم حزب آفاق تونس، زهاد زقاب،اليوم السبت 11 جويلية 2018، بأن المكتب السياسي للحزب انتخب النائبة ريم محجوب رئيسة للمكتب السياسي لحزب افاق تونس خلفا لكريم الهلالي، وذلك في اجتماع استثنائي عقده ليلة أمس الجمعة .

وذكر زقاب، بأن 23 عضوا من المكتب السياسي للحزب من أصل 37 عضوا، صوّتوا في اجتماع عقد الأسبوع الفارط، على لائحة لسحب الثقة من رئيس المكتب السياسي والنائب كريم الهلالي، على خلفية « عدم التزامه بقرار آفاق تونس القاضي بعدم منح الثقة لوزير الداخلية الجديد، هشام الفوراتي، خلال الجلسة العامة التي عقدت قبل أسبوعين ».
يذكر أن كريم الهلالي، النائب بالبرلمان والرئيس السابق للمكتب السياسي لآفاق تونس، كان صرح الثلاثاء الفارط بأنه استقال من المنصب بسبب معارضته قرار حزبه بمقاطعة الجلسة العامة في البرلمان. واعتبر الهلالى أن قرار الحزب كان مسقطا ولم تتم استشارة نواب الحزب بخصوصه.
واعتبر أن حزب آفاق تونس « في حاجة إلى مسار إصلاحي »، معربا عن « خشيته من أن يعرف الحزب طريقا إلى الإندثار، إذا لم تتحرك الأغلبية الصامتة لإنقاذه وإعادة المسار، خاصة فيما يتعلق بطريقة التسيير »، وفق تقديره.
يشار في هذا السياق إلى أن حزب آفاق تونس فقد كتلته البرلمانية بعد استقالة نائبين من الحزب والكتلة والتحاق نوابه بغير المنتمين الى كتلة برلمانية.
وكان المكتب السياسي لحزب آفاق تونس قرر مقاطعة جلسة منح الثقة لوزير الداخلية الجديد، مطالبا رئيس الحكومة بإنهاء الأزمة والتوجه للبرلمان لطلب تجديد الثقة في حكومته. كما دعا رئيس الجمهورية الى تفعيل الفصل 99 من الدستور في صورة امتناع الشاهد عن الذهاب الى البرمان.
وقد حظي وزير الداخلية، هشام الفوراتي بموافقة 148 نائبا خلال جلسة منح الثقة